افتتاح قسم المراسلة

10/09/2013 - 20:19  القراءات: 121381  التعليقات: 91

يسُرنا أن نعلن بأنه تم و بعون الله عز و جل انشاء قسم المراسلة في موقع مركز الاشعاع الاسلامي و ذلك بعد طلب متكرر من قبل زوار الموقع و خاصة الاعضاء المسجلين لدينا ، و من الان يتمكن الاعضاء المحترمون من الان مراسلة سماحة العلامة الشيخ صالح الكرباسي حفظه الله من خلال القسم المخصص للمراسلة في الموقع و من خلال الوصلة التالية:

http://www.islam4u.com/ar/مراسلة-سماحة-الشيخ-صالح-الكرباسي

مركز الاشعاع الاسلامي

91 تعليقة

صورة حسين الرضا (حسين الرضا)

ما صحة هذا الحديث؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اردت السؤال عن هذه المقولة: " كل يوم عاشوراء و كل ارض كربلاء"
هل هو حديث مروي عن احد المعصومين عليهم السلام ام انها مقولة قالها غير المعصومين؟ و من هو القائل؟
وشكرا.

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

كل يوم عاشوراء و كل ارض كربلاء

" كل يوم عاشوراء و كل ارض كربلاء" مقولة معروفة لشخصية غير معروفة، و ليست هذه المقولة حديثاً مروياً عن المعصومين عليهم السلام، لكنها كلمة حكيمة و قيمة المقصود منها أن النهضة الحسينية المباركة و واقعة كربلا الاليمة واقعة حية و نابضة و نهضة جارية في حقيقتها و مفعولها و دروسها و تأثيراتها و ان مضى عليها زمن طويل، لكن هناك من يخطئ فهمها مع الاسف و يتحامل عليها.

صورة شیخ عقیل الغنامی (Aqeil)

حدیث کل یوم...

هل (کل یوم عاشوراء وکل ارض کربلاء) لیست من کلام اهل البیت علیهم السلام.
وانتم قولتم أنها لشخصیه غیر معرفة، اذا کانت عیر معرفه فکیف علماء التشیع یرونها.

صورة حسام الدين مرادي

قال تعالى : وتكتمون الحق وأنتم تعلون

تقتلون الميت وتمشون في جنازته قال تعالى : (( وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ))

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

الاخت نور الزهراء

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هناك خانة مخصصة لادراج السؤال و لابد لمن يريد السؤال ادراج السؤال في تلك الخانة، و هي موجودة على يمين الصفحة الرئيسية تحت عنوان لمراسلة سماحة الشيخ، فالرجاء معاودة ادراج الاسئلة في الخانة المخصصة حتى نجيب عليها و دمت موفقاً.

 

صورة حسن

الشواذ

طيب ايه الحل منا عمري ما هجوز لاني ليس استمتع بهذا و انا مولد علي فكره كده و عمري ما عضبت ربنا بس مش قادر نفسي اعرف الحل وحولت اتعالج كتير بس مش نافع

صورة q8t q8t (k99w)

استفسار

هل هناك وجود للجن وتلبسهم للانسان ام انه نوع مميز من البشر؟

وفي قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ

مَلِكِ النَّاسِ

إِلَهِ النَّاسِ

مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ

الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ

مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ

لم لم يقل يذكر الجن ؟
هل لي بشرح لو سمحت

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

السوال غير واضح

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

السوال غير واضح يرجى بيان السوال بشكل واضح، كما و يرجى كتابة الاسئلة في قسم مراسلة الشيخ من خلال الوصلة التالية:

اكتب رسالة جديدة الى صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

وفقكم الله

صورة hocine hosseini (abouzeineb)

السباحة في الجهل

بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على محمد و ال محمد و عجل فرج مولانا المهدي المنتظر صلوات الله و سلامه عليه و على أبائه و بعد.
سماحه الشيخ العلامة صالح الكرباسي السلام عليكم و رحمة و بركاته، أريد من سيادتكم الموقرة بعض الشروحات حول موضوع الجن و مس الجن و تلبيس ابليس و الرقية و القائمة ما زالت طويلة حول هذا الموضوع.
سيدي الشيخ هل يوجد اثرأو أصل لكل هذه الأشياء التي تدور في المجتمعات المتخلفة مثل مجتمعنا العربي، فنحن هنا في بلدنا الجزائرأصبح الايمان بهذه الاموريعمل به أكثر من الذهاب الى الطبيب المعالج الذي درس أكثر من عشرين سنة حتى نال شهادته في الطب و المشعوذ الدجال الذي هو بطل في سباحة الجهل صار بيته مزارا تفتح أبوابه و لا تكاد أن تغلق أمام المصابين بالفكر القذر أعزكم الله يا شيخ الذي لم يكن معروفا عندنا الا بعد دخول الجهل الوهابي و أرفض أن أسميه بالفكر الوهابي لأن هؤلاء لا يفقهون شيئا حقا.
سماحة الشيخ، في اعتقادي أن هذه الظاهرة أصلها يهودي مسيحي وهي من ألاعيب ابليس و أوليائه من أجل اضلال عباد الله عن الصراط المستقيم و كل انسان ينتسب الى هذا الضلال حتما سيكون مصيره في الاخرة الجحيم و ليعوذ بالله من هذاالعذاب و لنستمع سويا الى كلام الله
يقول الله تعالى: "ألَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يبَنِى ءادَمَ أَن لاَّ تَعْبُدُواْ الشَّيطَـانَ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ وَأَنِ اعْبُدُونِى هَـذَا صِراطٌ مُّسْتَقِيمٌ [يس:60، 61]، وقال تعالى: يا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ فَلاَ تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَلاَ يَغُرَّنَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ إِنَّ الشَّيْطَـانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُواْ مِنْ أَصْحَـابِ السَّعِيرِ [فاطر:5، 6].
مولانا أشكركم على سعة صدركم، وفقكم الله و السلام عليكم و رحمة و بركاته.

صورة عبدالله أبو  شيماء

هل الدين الاسلامي كامل؟

أما قولك: " لا يشك مسلم في أن الدين الإسلامي دين كامل و شريعة غير ناقصة قد بيَّن الله عَزَّ و جَلَّ الحلال و الحرام و الفرائض و السنن ، فمنها ما بيَّنها في كتابه الكريم ، و منها ما بيَّنها بواسطة رسوله المصطفى ( صلى الله عليه و آله ) .
قال الله جَلَّ جَلالُه : ﴿ ... الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا ... ﴾ 10 .
هذا و لم يترك الرسول ( صلى الله عليه و آله ) شيئاً من أحكام الدين و الشريعة الغراء إلا و قد بَلَّغهُ و بينَّه أحسن تبليغ و تبيين .
و كيف يمكن أن يترك النبي ( صلى الله عليه و آله ) شيئاً فيه مصلحة للعباد و لا يبلغه و يبينه ، و قد قال عَزَّ مِنْ قائل : ﴿ يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ﴾ 11 .
فحاشا للرسول ( صلى الله عليه و آله ) أن يدع شيئاً من الأحكام و لا يبينه للناس حتى يأتي غيره ليضيف على الشريعة الإسلامية شيئاً من عنده ـ لم ينزل به القرآن الكريم ، و لم يأمر به رسوله الأمين ـ و يحسبها بدعة حسنة ، و إذا كانت الزيادة في الدين بدعة حسنة فما هي البدعة السيئة إذاً ؟!. " فهذا كلام جميل ورائع لكن كيف تخرج عشرات بل مئات الروايات في فضائل زيارة علي والحسين عليهما السلام، ألا ترى أن هذا كان تشريعا بعد رسول الله لم يبلغه رسول الله إلى أمته، خاصة وأنها تحوي كل هذه الفضائل العظيمة كالقول بأنها تعدل عشرين حجة، ومئة حجة وعمرة ونحو ذلك، فهذه حسنات عظيمة ومستحبة - وربما واجبة - لم يبلغها رسول الله صلى الله عليه وآله أمته؟ فكيف تنزل ماقلته آنفا من كمال الدين وأن الرسول لم يترك شيئا إلا بينه لأمته وبلغه إياهم، وانه إن لم يفعل فمابلغ رسالته كماهو صريح الآية؟ علما بأن صلاة التراويح أقل أهمية بكثير من زيارة الحسين والأئمة عليهم السلام!! بل لانسبة بين هذا وهذا!! فكيف تكون التراويح بدعة بهذا التوصيف ولاتكون الزيارة كذلك؟ علما بأنها أحدثت بعد رسول الله ولم يعلم شرعيتها يومئذ وبهذه الفضائل العظيمة التي كانت خافية على كل المسلمين يومها حتى جاء الأئمة فاخبروا الناس بها؟ أليس هذا تشريعا؟ فأين كمال الدين وبعض الحسنات العظيمة التي تقرب الى الله تعالى لم يبلغها رسول الله أمته وانما بلغها الأئمة من بعده؟ فهل رسول الله لم يبلغ أمته بعض الدين حتى جاء الأئمة من بعده حتى يبلغوها؟ مع العلم بأن أصل القيام سنة كما هو صريح الرواية التي سقتها عن أبي جعفر عليه السلام أن رسول الله " كَانَ إِذَا صَلَّى الْعِشَاءَ الْآخِرَةَ انْصَرَفَ إِلَى مَنْزِلِهِ ، ثُمَّ يَخْرُجُ مِنْ آخِرِ اللَّيْلِ إِلَى الْمَسْجِدِ فَيَقُومُ فَيُصَلِّي " فأصل القيام مشروع وانما بدعيتها من جهة إقامتها جماعة لامن جهة أصلها كما هو معلوم، فأين ذلك في الزيارات وفضائها الجمة؟

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

الدين الاسلامي كامل بالعترة الطاهرة للنبي المصطفى

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الدين الاسلامي كامل بالعترة الطاهرة للنبي المصطفى صلى الله عليه و آله، و لا منجى الا بالايمان بالله و برسوله و بالتمسك بالعترة الطاهرة عليهم السلام.

لمعرفة جواب مايتردد في ذهنك ننصحك بقراءة اجاباتنا السابقة المرتبطة بهذا الموضوع من خلال الوصلات التالية:

ما هو حديث الغدير ؟

هل توجد آية صريحة في القرآن الكريم تُعلن إمامة علي بن أبي طالب و أبنائه من أهل البيت ؟

ما هو الفرق بين الامامة و النبوة ؟

ما هي صلاة التراويح ، و ما هو حكمها الشرعي ؟

ما هو موقف الامام علي ( عليه السَّلام ) من بدعة التراويح ؟

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

معنى كل يوم عاشوراء و كل ارض كربلاء

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

سبق و أن بيَّنا معنى كل يوم عاشوراء و كل أرض كربلاء و يمكنك مراجعة ما كتبناه من خلال الرابط التالي:

ما هو سر بقاء النهضة الحسينية حية و فاعلة إلى يومنا هذا؟

وفقك الله

 

صورة hocine hosseini (abouzeineb)

"نصر من الله و فتح قريب و بشر المؤمنين"

بسم الله الرحمان الرحيم
اللهم صل على محمد و ال محمد و عجل الله فرج صاحب العصر و الزمان المهدي المنتظر صلوات الله و سلامه عليه و على أبائه أجمعين و بعد.
مولانا الشيخ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، سيدي كم أكون سعيدا لما ابدأ بالكتابة لكي أراسلكم، بكل صراحة وبدون مجاملة و الله شاهد على ما أقول، سيدي: ' أنتم الأنس و الراحة، أنتم صحيحا ورثة الأنبياء و الأوصياء... رضي عنكم ورسوله و الأولياء.
سماحة الشيخ نبارك لكم مولد السيدة الطاهرة أمنا "العقيلة زينب" سلام الله عليها، هذه المدرسة التي صارت قبلة لرجال الله، هذه القائدة الحيدرية التي علمت الأحرار كيفية الصمود أمام أعداء الله مثل ما علم الامام الحسين عليه السلام السيد 'غاندي' كيف يكون مظلوما فينتصر، سلام الله على ال محمد فلولاهم لما أنتصر الدم على سيف الظالم في أرض ثار أهلها على ملك طاغية بصيحة حسينية '' الله أكبر-هيهات منا الذلة"، انهزم يزيد من جديد و انتصرت الثورة الاسلامية ببركة الله و رسوله و ال بيته.
سماحة الشخ صالح الكرباسي بمناسبة ذكرى انتصار هذه الثورة الاسلامية المباركة في ايران، أزف لكم أجمل التبريكات وأسمى التهاني و الى مزيد من الانتصارات في العراق و سوريا و في البحرين و اليمن و في المنطقة الشرقية الباقرية و فلسطين ان شاء الله.
و في الختام بقي لي الا أن أقول لكم دمتم في رعاية الله و حفظه، وفقكم الله دائما و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
.

صورة دعاء الحسيني

استفسار

لقد انشأت حساب جديد لدى موقعكم المحترم ولم يتم تفعيله لحد الان

وارسلت لكم حلم وانا في انتظار التفسير منذ ثلاثة ايام ولم يصلني شيئ...ماسبب ذلك وشكرا لكم

صورة MOhameed

الإختلاف في معنى الكعبين

السلام عليكم
لقد بين أهل البيت عليهم السلام في اكثر من موضع و بما لا يدع مجالا للشك من أن مقصودهم من الكعب هو قبة القدم.

فسؤالي هو لماذا يحتاط بعض الفقهاء بل يفتي بعضهم بوجوب المسح إلى الساق؟
وشكراً

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

كيفية ادراج الاسئلة

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

يرجى من رواد الموقع ادراج اسئلتهم في الحقل المخصص و من خلال الرابط التالي http://www.islam4u.com/ar/مراسلة-سماحة-الشيخ-صالح-الكرباسي

و في غير هذه الحالة نعتذر عن الاجابة عن أسئلتهم المدرجة في الاقسام الاخرى و شكرا لكم.

صورة الأخ نور الكرار العاملي

الأذان والاقامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فضيلة الشيخ, بعد مراجعتنا للروايات التي تتحدث عن كيفية الأذان والاقامة, وجدت خلاف اذ أنّ بعض الروايات قالت بالتكبير مرتيت حال الأذان.. نرجو منكم تبيان الدليل مع عرض صحة الروايات التي يعتمد عليها العلماء.
نسألكم الدعاء

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

كيف تسأل؟

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

يرجى من رواد الموقع ادراج اسئلتهم في الحقل المخصص و من خلال الرابط التالي http://www.islam4u.com/ar/مراسلة-سماحة-الشيخ-صالح-الكرباسي

و في غير هذه الحالة نعتذر عن الاجابة عن أسئلتهم المدرجة في الاقسام الاخرى و شكرا لكم.

 

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

كيف تسأل؟

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

يرجى من رواد الموقع ادراج اسئلتهم في الحقل المخصص و من خلال الرابط التالي http://www.islam4u.com/ar/مراسلة-سماحة-الشيخ-صالح-الكرباسي

و في غير هذه الحالة نعتذر عن الاجابة عن أسئلتهم المدرجة في الاقسام الاخرى و شكرا لكم.

 

صورة ابوعلي

الطلاق هل قضاء وقدر من الله؟

سلام عليكم سماحة الشيخ..
انا منفصل عن زوجتي( مطلّق) منذ عامين وبكل امانه كانت هنالك خلاف بيني وبينها واغلب الاحيان انا السبب، الحمدلله قطعتُ شوطاً كبيراً في تهذيب النفس ومنذ طلاقنا تعلقتُ بالله اكثر من قبل، رغم كل هذا اجد صعوبه في نسيان مطلقتي لاني أحبها جداً، قبل الطلاق حاولتُ ثنيها عن الطلاق ولكن باتت محولاتي بالفشل إلى يومنا هذا..
سؤالي: هل الطلاق هو بسبب افعالي ومشاكلنا مع بعض؟؟ ام هنالك قضاء من الله ان يتم الطلاق بعد ٨ سنوات من الزواج؟؟

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

اسباب الطلاق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الأسباب المؤدية للطلاق كثيرة، و رغم أن الطلاق هو أبغض الحلال، إلا أن الطلاق يكون أحياناً حلاً ناجعاً لايقاف المشاكل الحاصلة بين الزوجين بعدما لا تؤثر سائر الحلول فآخر الدواء الكي كما يقول المثل المعروف.

هذا من جهة أخرى و من جهة أخرى أننا نرى أن مشكلتك مع زوجتك ـ كما يبدو ـ كانت بسبب اختلاف عميق في وجهات النظر و في نوع الثقافة التي تنتميان اليها فلم تكونا أكفاء لبعضكما من هذه الناحية و لذلك فانك ترى نفسك أكثر توفيقاً بعد حصول الطلاق، فلا لوم عليك و لا على زوجتك ، و ليس معنى وقوع الطلاق بينكما ـ بالضرورة ـ أن أحدكما مقصر تجاه الاخر.

و في الختام: ننصحك بأن تسرع في إختيار الزوجة، لكن عليك أن تكون أكثر دقة في إختيار شريكتك في الحياة حسب الضوابط الشرعية و ما يتناسب مع ثقافتك و أعراف بيئتك و قناعاتك حتى تكون حياتك الزوجية أقرب الى السعادة، و ندعو لك بالتوفيق.

صورة اكسير الحياة

حقيقة خدّام السور

سلام عليكم شيخنا العزيز كيف حالكم..
ما حقيقة خدّام السور الذين يملكون القدر في قضاء حوائج الناس بإذن الله تعالى، وهل خدّام السور والايات هم ملائكة ام ماذا؟؟

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

كيف تسأل؟

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

يرجى من رواد الموقع ادراج اسئلتهم في الحقل المخصص و من خلال الرابط التالي http://www.islam4u.com/ar/مراسلة-سماحة-الشيخ-صالح-الكرباسي

و في غير هذه الحالة نعتذر عن الاجابة عن أسئلتهم المدرجة في الاقسام الاخرى و شكرا لكم.

 

صورة سيد محمد باقر اشرف ال طه (سيد باقر)

د.عدنان ابراهيم

سلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بداية الكلام اعتذر منكم اذا كان في كتابتي خطا نحوي.
اما بعد
قبل مده جائني مقطع فيديو من دكتر عدنان ابراهيم في حب اهل البيت و ظلم يزيد و معاويه لال بيت الرسول ص
هذا امر عادي عند الشيعه و ما زلت ان اشك فيه ابدا طول عمري
ولكن امر الذي اعجبني من هذا الكلام هو طريقة بيان الكلام وامور لا اعرفها
ولكن كان لي سوال من هو و في اين يعيش
و حاولت ابحث عبر الانترنت عليه
نتيجة البحث كانت خطاباته في كل جمعه من د عدنان ابراهيم و انا سمعت منه خطبة في اهميت الزمان و ادارة الوقت
بعد استماعي لهذه الخطبه اصبحت معجبا به و بكلامه بنحو عجيب و قمت باستماع خطبه واحده في كل يوم
طول هذه المدة كنت افكر بانه رجل شيعي ولكن هو في حالة التقيه
ولكن بعد مدة سمعت منه كلام صدمتني جدا
و الكلام كان انكار وجود امام مهدي عليه السلام و كان الانكار بشكل كلي و كلامه كان بان لا يظهر مهدي ابدا
قبل كل هذا شي اخر الذي اعجبني به بانه كان ينتقد علماء العامه بشكل واضح و كان له نظرات قريبه الي الشيعه في بعض الامور
. ما اريد ان اطول الكلام
سوالي بان من هو؟
وهل يوجد احدا ان يرفض كلام رجل سني الذي يشاهد خطبه في كل جمعه الاف من الشيعه و العامه؟
انا كلامي في نفسي اولا و ثانيا في اخواننا من الشيعه الذين انعجبوا بهذا الرجل و كلامه بانه رجل ينظر الي الدين بغير عصبيه و بنظر مفتوح و منطقي و هذا هام بنظري لان يكون احتمال تغير افكار و عقايد الشباب بكلام هذا الرجل.
وفي مرحله اخره هل يمكن ان احدا من العلما يناقشه حضوريا اما ان يدعوه و اما ان يذهب له؟
وهل لها من فائده من نظركم؟
عفوا من اطالة الكلام
والسلام عليكم و رحمة الله

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

من هو الدكتور عدنان ابراهيم؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الدكتور عدنان ابراهيم هو عالم دين سني وهبه الله الجرأة و الشجاعة الكافية للافصاح عن حقائق كثيرة أخفاها الكثيرون من علماء السنة إما خوفاً أو تحفظاً، فعمله هذا يستحق التقدير و التحسين و نرجو من الله العلي القدير أن يسدد خطاه و يحسن عاقبته و يثيبه على ما يقدمه من خدمات علمية بنية صادقة.

لكن الدكتور عدنان ابراهيم رغم وصوله الى حقائق كثيرة و إفصاحه عنها فانه ليس معنى ذلك أنه قد توصل الى الحقيقة كلها ، فهناك الكثير من الامور الاخرى باقية و بحاجة الى مزيد من التحقيق و التنقيب من فضيلته حتى ينور الله عز و جل فكره و يرشده الى ما هو الصواب، و على كل حال فان الدكتور عدنان ليس معصوماً حتى تكون كل افكاره و تصريحاته مطابقة للواقع ، و عليه فعلى شبابنا المنشدين اليه و المتشوقين لخطاباته أن يأخذوا ما أشرنا اليه بعين الاعتبار إلتزاماً بما أمرنا الله عز و جل حيث قال:{ فَبَشِّرْ عِبَادِ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُوْلَئِكَ هُمْ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ } القرآن الكريم: سورة الزمر 17 - 18 .

صورة ذكريات النور (ذكريات)

الثناء لله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مولانا العزيز حفظكم الله و سدد خطاكم

كيف يتم الثناء لله ؟
هل بما ورد عن النبي و اله صلوات الله عليهم اجمعين من ادعية ؟
و هل ذكر اسماء الله عز و جل الحسنى تفي بالغرض ؟
ارجو التوضيح جزاكم الله خيراً
و شكراً لكم مع خالص تحياتي

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

كيفية الثناء على الله

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

معنى الثناء هو الذكر الجميل، و عليه فالثناء على الله عز و جل يكون بذكر الله بشتى صفاته الحسنة و كل صفاته حسنة، فتسبيحه و حمده و تكبيره و تهليله و ذكره بأسمائه الحسنى كلها من مصاديق الثناء عليه.

وفقك الله

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

حكم مشاهدة الافلام في شهر رمضان

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

حكم مشاهدة الافلام في شهر رمضان المبارك و في غيره من الاشهر إنما يرتبط بنوعية تلك الافلام و محتواها، حيث أن الافلام العلمية و الدينية الغنية بالمعارف السلمية و المفيدة جائزة بل مستحبة، أما الافلام ذات المحتويات الخليعة و الخادشة للحياء فهي محرمة سواءً تم مشاهدتها في شهر رمضان أو في غيرها من الاشهر، لكن مشاهدة هكذا افلام في شهر رمضان تُعد خرقاً لحرمة هذا الشهر الفضيل و زيادة في الاساءة بحق هذا الشهر.

وفقك الله

صورة عبد الله

حول العلم

السلام عليكم سماحة الشيخ أني اعمل من الصباح لحد العاشره مساء ولا يوجد لي وقت لتعلم احكام الدين وإني اعشق العلم والحوزه وما حكم ذلك وشكرا

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

كيف تسأل؟

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

يرجى من رواد الموقع ادراج اسئلتهم في الحقل المخصص و من خلال الرابط التالي http://www.islam4u.com/ar/مراسلة-سماحة-الشيخ-صالح-الكرباسي

و في غير هذه الحالة نعتذر عن الاجابة عن أسئلتهم المدرجة في الاقسام الاخرى و شكرا لكم.

 

صورة ممممم

لا استطيع ان اصلي

السلام عليكم وحمة الله ةبركاته
يا شيخ انا لدي مشكله انني عندما اصلي دائما افكر ولا استطيع ان اتخلص من هذه الافكار سعمت حديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان نقوم بفت ثلاث مرات يمينا ولكن الطريقه لن تنجح معي وقرأت طريقه وهي ان تقول آمنت بالله ورسل ولكنها لن تنفع لا استطيع !! انني خائفه ان صلواتي لا تقبل لا اريد دخول النار فقط الانني افكر في الصلاة وايضا المشكله نفسها عندما اقرأ القرآن الكريم لا استطيع التركيز بشيئ حتى في الصلاو وقرائة القرآن الكريم وايضا في الدراسه يا شيح هل سأحاسب على ذلك ؟؟؟؟؟؟؟ اريد طريقه اتخلص من هاذه المشكله

وشكراً

صورة مهدي

استفسار

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سماحة الشيخ,
السنة لديهم كتب احاديث كالبخاري و غيره, سؤالي هو, ما هي الكتب لدى الشيعة التي يوجد فيها كل الاحاديث الصحيحة و شكرا

صورة رمضان محمد عجيب الخرادلى

تفسير

انى ار منذو ثلاث ايام فى منامى احديفتح باب الشقه وفى يده مخله والقا منها افعه ذو اجنحا ثم تحولت الى ثعبان صغير وجاء الى فراشى ولم يدغ ثم تحول الى ايد انسان وامسك ايدى ثم سرينا كا الريح وكانت هذه الايد من الاصابع مضيائه كاالوان الطيف ومن اخر الزراع كذالك ثم اصدضمت بجدار ثم وقعت على الارض وفجاء انطفت هذه الاوالوان وظهرت الناس فجاء ملمومين عليه وصحيت على الاذان الفجر

صورة سيدعلي سيدحسين ابن المرتضي

كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء

السلام عليكم
شيخنا انتم قلتم بأن .كل يوم عاشوراء
وكل ارض كربلاء هو
ورد عن شخص مجهول
ولا كن الذي له يذكر من الذاكرين:ان يوم الحسين اقرح جفوننا و............المعروف والسائد بين المحبين لآل البيت
وانا سئلت من العلماء أييدو كلامي وهذا من فضلهم الكثير.
وشيخنا الجليل انتم اعلم واعرف بهذه المواضيع وانا التلميذ تحت يدكم شيخنا الجليل اقرأكتبكم من ضمنها الذي افادني في خطاباتي هو كتاب الموسوعة الحسينية
الذي يمنع في بعض الدوول ولاكن الحمدلله اعطيتها ولاكن ليست كامله لان في وقتها وصل بيدي كان5مجلدات و آتوبهي اليه من لندن من سماحتكم
شيخنا ان شاالله ربي يزيد في عمركم وقدرتكم ومعلوماتكم و.....
حتي تفيدوننا بمعلوماتكم القويه في حق آل بيت محمد( عليهم السلام )

صورة صالح الكرباسي (صالح الكرباسي)

كيف تسأل؟

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

يرجى من رواد الموقع ادراج اسئلتهم في الحقل المخصص و من خلال الرابط التالي http://www.islam4u.com/ar/مراسلة-سماحة-الشيخ-صالح-الكرباسي

و في غير هذه الحالة نعتذر عن الاجابة عن أسئلتهم المدرجة في الاقسام الاخرى و شكرا لكم.

 

صورة سارة

هو حرام أو الاستمناء المحظورة ؟

هو حرام أو الاستمناء المحظورة و مشاهدة الاباحية؟¿ انا أريد أن لا أفكر في هذا الموضوع و في هذا الشهر الكريم
لا استطيع تصرف في هذه الحالة . انا بهجة مساعدتك أيها الشيخ. لا يجوز علي صيام هذا اليوم ؟
شكراً لك على كل شيء صحيحا

صورة ابو دعاء البحراني

خروج دم من اللثه

السلام عليكم اشاهد بعد استيقاضي من النوم دم متجمع في فمي بسبب اللثه ولا اعلم اني قد ابتعلت شيئآ من الدم ام لا وهل يصح صومي ام يبطل في هذه الحاله علمآ بأنه يحصل لي هذا الامر كل يوم بعد الاستيقاض من النوم

الصفحات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
CAPTCHA
للاطمئنان بانك تستخدم هذه الصفحة بنفسك و ليس اليا